الاتصال بنا شروط الاستخدام من نحن الرئيسية
الأخبـــار
أخبار عربية وعالمية
أخبار اقتصادية
شباب ورياضـــة
ثقافة وفنون
كتابـــــــات
أخبار محافظة أبين
مختـــــارات
جمال وصحة
طفولة وأمومة
غرائب وعجائب
بانوراما
أبين أونلاين - المنتخب الوطني

الأربعاء, 13-يناير-2016
أبين أونلاين-متابعات -
يستهل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مشواره في نهائيات بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر، اليوم الأربعاء بمواجهة نظيره العراقي حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

ويلعب المنتخب الوطني الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية، العراق، وأوزبكستان.

واستعد المنتخب الوطني الأولمبي لهذه النهائيات بمعسكر خارجي طويل احتضنته العاصمة القطرية الدوحة وبدأ في سبتمبر الماضي تحت قيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الوطني أمين السنيني.

وخاض المنتخب الوطني أربع مباريات تجريبية في معسكره الخارجي استعدادا للبطولة بدأها في 10 ديسمبر الماضي مع منتخب اليابان الأولمبي وانتهت بالتعادل بدون أهداف، وخسر من منتخب قطر بهدف دون رد في 30 من الشهر ذاته، قبل أن يتغلب على نظيره الفيتنامي بهدفين لهدف في 4 يناير الجاري، واختتمها الجمعة الماضية بالخسارة من منتخب تايلاند بهدف دون رد.

ويفتقد المنتخب الوطني لعدد من أعمدته الرئيسية في هذه النهائيات، حيث تعذر مشاركة مهاجم المنتخب الوطني أيمن الهاجري بسبب عدم سماح نادي النجوم السعودي له بالانضمام للمنتخب، كما يغيب المهاجم محمد الداحي وقلب الدفاع مدير عبدربه للإصابة، فيما تعذر وصول لاعب خط الوسط عبدالواسع المطري المحترف في نادي العروبة العماني قبل أولى مباريات المنتخب في البطولة وسيشارك في بقية المباريات.

ويلعب المنتخب الوطني الأولمبي مباراته الثانية في دور المجموعات السبت القادم أمام نظيره الكوري الجنوبي، قبل أن يختتم مشواره في هذا الدور بمواجهة منتخب أوزبكستان الثلاثاء القادم.

وتكتسب هذه النهائيات أهمية، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها صيف العام الجاري في مدينة ريو دي جانيريو بالبرازيل.

وجاء تأهل منتخب اليمن الأولمبي إلى النهائيات الآسيوية للمرة الثانية بعد أن تجاوز التصفيات التي جرت في أواخر شهر مارس من العام الماضي وذلك بحلوله ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني من بين المجموعات العشر للتصفيات.

واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الرابعة للتصفيات خلف المتصدر منتخب الإمارات مستضيف مباريات المجموعة التي جرت في إمارة الفجيرة أواخر مارس الماضي، وذلك بعد جمعه 6 نقاط من فوزين على منتخبي طاجكستان بهدفين لهدف وسريلانكا بخمسة أهداف دون رد قبل أن يخسر مباراته الأخيرة من نظيره الإماراتي بهدف دون مقابل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(أبين أونلاين)