الاتصال بنا شروط الاستخدام من نحن الرئيسية
الأخبـــار
أخبار عربية وعالمية
أخبار اقتصادية
شباب ورياضـــة
ثقافة وفنون
كتابـــــــات
أخبار محافظة أبين
مختـــــارات
جمال وصحة
طفولة وأمومة
غرائب وعجائب
بانوراما
الأحد, 04-يناير-2009
أبين أونلاين - أبين أونلاين أبين أونلاين - صنعاء -
دعا نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي حماة الوطن إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه الخيار الديمقراطي للشعب اليمني، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ 27 من إبريل القادم، وتوفير الظروف الملائمة لنجاحها بعد أن حرصت القيادة السياسية على تمكين كل شرائح المجتمع، ودعت كل الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المشاركة الفاعلة بما يعزز من النهج الديمقراطي، ويحافظ على هذا المكسب العظيم، الذي يتطلب من الجميع الاحتكام للعقل والمصلحة العليا لليمن، ورفض كل المحاولات الهادفة إلى القضاء على الديمقراطية تحت شعار الديمقراطية.
وقال خلال حضوره اليوم فعاليات حفل تدشين العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2009م، الذي أقامته قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقاعدة الشهيد الديلمي:" إان وطنكم وأمتكم يعولون عليكم كثيرا في حماية الديمقراطية من الانحراف عن مسارها الصحيح حتى تظل أداة بناء وتعمير لا معول هدم وتدمير ".
وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم نقل نائب رئيس الجمهورية تحيات وتهاني وتبريكات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى لمقاتلين الأبطال بهذه المناسبة، واعتزازه الكبير بالدور المهم الذي تضطلع به القوات الجوية والدفاع الجوي والقوات المسلحة بشكل عام، وتسهم فيه بحيوية وشجاعة وبساله دفاعا عن الوطن والسيادة الوطنية، وفي أداء وإنجاز المهام العسكرية المختلفة حفاظا على الأمن والاستقرار وترسيخ اسس السلام الاجتماعي.
وأشاد بدور صقور الجو ورجال الدفاع الجوي الذين كانوا وسيظلون مثالا ونموذجا مشرفا في أداء الواجبات العسكرية، وفي تنفيذ مختلف المهام، التي جعلت أبناء شعبنا يقدرون عاليا كل مواقفهم المشرفة المسؤولة، ويجلون أعمالهم ومهامهم المدافعة عن قيم الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، وعن كل المكاسب والأهداف والقيم النبيلة.
وقال نائب الرئيس مخاطبا المقاتلين:" لقد شهدت القوات المسلحة والأمن تحولات كبيرة، وواكبت بروح المسؤولية الوطنية الأحداث التي شهدها الوطن
في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ظل اهتمام القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي حرص بأن تكون هذة المؤسسة العسكرية والأمنية مواكبة لجميع التطورات في عملية البناء العسكري الحديث من خلال تنفيذ البرامج والخطط والمشاريع التكتيكية والمناورات العسكرية وفقا لمضامين البناء العسكري والأمني تدريبا وتنظيما وتسليحا، والحفاظ الدائم على الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته ".
وأضاف قائلاً:" لقد أصبح معلوما أن أعمالا كبيرة ومهاما جسيمة تحققت طوال عام تدريبي كامل أكسبت المقاتلين الكثير من الخبرات والمهارات والمعارف النظرية والعملية التي تمكنهم من إنجاز أصعب الأعمال والمهام .. وبقدر ما أنجز في السابق نحن نصر على مواصلة إنجاز المزيد من المهام والنجاحات والانتصارات، والاضطلاع بالواجبات والمسؤوليات بكفاءة عالية وبروح وثابة إيجابية نحو الجديد والمستمر.
وأكد نائب رئيس الجمهورية إن القوات المسلحة والأمن، ومن ضمنها القوات الجوية والدفاع الجوي قوة ضاربة في وجه من تسول له نفسه المساس
بالمنجزات والوحدة المباركة أو يسعى إلى إيجاد الاختلالات داخل الصف الواحد فهي لهم بالمرصاد.. مقدما الشكر لكافة منتسبي هذه المؤسسة العملاقة، الذين يوفرون المناخ الملائم لتحقيق التنمية والاستقرار .
وكان قائد قاعدة الشهيد الديلمي قد ألقى كلمة رحب من خلالها بنائب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى جملة النجاحات والإنجازات التى حققتها القوات الجوية والدفاع الجوي خلال العام التدريبي المنصرم 2008م.
كما ألقيت كلمة عن المقاتلين جدد من خلالها صقور الجو العهد للشعب وقيادته الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن يظلوا حراسا أمناء لسماء الوطن واليد الطولى ضد كل من تسول له نفسه المساس بسيادته وأمنه واستقراره.
هذا وقد نفذ منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي استعراضا عسكريا مهيبا جسد من خلاله المقاتلون الروح المعنوية، والمستوى التدريبي المتطور الذي وصلت إليه مؤسسة الوطن الدفاعية بمختلف صنوفها البرية والبحرية والجوية.
كما ألقيت في الاحتفال قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.
حضر الاحتفال نائب رئيس الأركان للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء عبدالرحمن البروي، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن محمد صالح الأحمر، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(أبين أونلاين)