الاتصال بنا شروط الاستخدام من نحن الرئيسية
الأخبـــار
أخبار عربية وعالمية
أخبار اقتصادية
شباب ورياضـــة
ثقافة وفنون
كتابـــــــات
أخبار محافظة أبين
مختـــــارات
جمال وصحة
طفولة وأمومة
غرائب وعجائب
بانوراما
السبت, 03-يناير-2009
أبين أونلاين - أبين أونلاين أبين أونلاين -
قال مسؤول محلي في محافظة أبين شرق ميناء اليمن الرئيسي(ميناء عدن) أن وساطة قبلية بدأت اليوم السبت جهودها المكثفة لإخلاء سبيل ثلاث سياح هم عائلة من جنوب أفريقيا حيث قام رجال قبائل هناك باختطافهم يوم أمس الجمعة لمطالبة السلطات بإطلاق سراح أحد أقربائهم السجناء بصنعاء وذلك بعد أقل من أسبوعين من اختطاف سياح ألمان في منطقة بن ضبيان بصنعاء.

وأوضح المصدر أن لجنة الوساطة القبلية تضم كل من محمد شدة عضو المجلس المحلي بمديرية زنجبار يرافقه العقيد محمد بن محمد حوتري اللذين بدأ منذ وقت مبكر اليوم السبت جهود محادثات مع الخاطفين لإطلاق سراح العائلة المختطفة التي تتكون من أم وولديها وكذا لاحتواء تدخل عسكري محتمل على موقع اختبائهم في حالة عدم تجاوب الخاطفين مع جهود الوساطة.

وقال المسؤول المحلي أن حملة أمنية بالفعل توجهت إلى مكان اختباء الخاطفين حيث يحتجزون العائلة في إحد كهوف الجبال الوعرة التي تبعد عن منطقة خبر المراقشة بنحو 25 كيلومترا مشيرا إلى أن عدد الخاطفين لا يقل عن أربعة.

وكانت السائحة وطفليها قادمون من محافظة حضرموت على متن سيارة تويوتا يقودها سائق يمني في طريقهم إلى محافظة عدن وأثناء مرورهم بمنطقة الخبر أعترضهم أفراد قبائل المراقشة وأخذوهما قصرا يإتجاه إحدى مغارات الجبال وإحتجازهما فيها.

وقالت مصادر محلية أخرى أن السائحة جاءت إلى اليمن بمعية زوجهاوطفليها لزيارة محافظة حضرموت ضمن فوج سياحي إلا أن السائحة بعد زيارتها حضرموت قررت الذهاب إلى عدن برفقة طفليها على أن يلحق بها زوجها في اليومين القادمين.

وتتراوح أعمار الطفلين ما بين 13-11 عاما.

وعادة أطلق سراح أغلب المخطوفين دون أن يلحق بهم أذى لكن في عام 2000 قتل دبلوماسي نرويجي في تبادل لإطلاق النار وفي 1998 قتل أربعة غربيين أثناء محاولة فاشلة من جانب الجيش لإطلاق سراحهم من قبضة إسلاميين متشددين احتجزوا 16 سائحا.

*يمنيين في إحدى جبال محافظة أبين جنوب اليمن...(صورة تعبيرية)....

مايونيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(أبين أونلاين)