الاتصال بنا شروط الاستخدام من نحن الرئيسية
الأخبـــار
أخبار عربية وعالمية
أخبار اقتصادية
شباب ورياضـــة
ثقافة وفنون
كتابـــــــات
أخبار محافظة أبين
مختـــــارات
جمال وصحة
طفولة وأمومة
غرائب وعجائب
بانوراما
السبت, 03-يناير-2009
أبين أونلاين - أبين أونلاين محافظات - أبين أونلاين -
تواصلت في عدد من المحافظات اليمنية اليوم المسيرات الحاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني جراء القصف والعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي والذي ذهب ضحيته أكثر من 430 شهيدا و2200 جريحا من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب.

ففي أرخبيل سقطرى بمحافظة حضرموت ندد الآلاف من المشاركين في المسيرة الحاشدة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة. مطالبين المجتمع الدولي والعالم العربي والإسلامي بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر البشعة والوحشية التي تتنافى مع حقوق الإنسان
والمواثيق والأعراف الدولية.

وفي المسيرة دعا مدير عام مديرية حديبو سعد علي سالمين الأنظمة العربية والإسلامية إلى توحيد الآراء والجهود والترفع فوق الخلافات والوقوف صفاً واحداً ضد الحملة الصهيونية الغاشمة على أبناء قطاع غزة والعمل على وقف هذه المجازر. مهيباً بالمواطنين الوقوف مع إخوانهم المجاهدين ونصرتهم بكل غالي ونفيس.

وندد بالمواقف المتخاذلة من قبل المجتمع الدولي والازدواجية في التعامل مع قضايا العرب والمسلمين. داعياً أبناء الأمة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة وجمع التبرعات لإغاثتهم.

وأستنكرت الكلمات التي القيت في المسيرة من قبل ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية بشدة حرب الإبادة الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل. مشيدين بصمود أبناء قطاع غزة في وجه الاحتلال الصهيوني.

ونددت الكلمات بالتخاذل العربي والإسلامي الرسمي وعدم اتخاذ اي إجراء من شأنه وقف هذا العدوان الغاشم على أبناء غزة الصامدة. واستنكرت الصمت الدولي إزاء مايتعرض له الفلسطينيون من قصف متواصل على مدى اليوم الثامن على التوالي والازدواجية في التعامل مع هذه القضية.

وفي محافظة لحج جابت مسيرة نسائية اليوم مدينة الحوطة عاصمة المحافظة تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من عدوان أثم من قبل العدو الصهيوني الذي يستهدف الإنسان والأرض وكل مقومات الحياة في قطاع غزة.

وفي المسيرة رفعت المتظاهرات لافتات حملت شعارات تضامنية ومنددة بالعدوان والمواقف العربية المتخاذلة تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني البطل الصامد. داعية إلى استيقاظ الضمير العربي الحي للعمل الجاد من أجل درء هذا العدوان الغاشم ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الجريح.

وكان محافظ لحج محسن علي النقيب قد ألقى كلمة في المسيرة حيا في مستهلها صمود الشعب الفلسطيني البطل في وجه آلة الحرب الصهيونية.. منوها بموقف قيادتنا السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الثابتة لدعم ونصره الشعب الفلسطيني ونضاله وصموده للدفاع عن حقوقه المشروعة.

وقال:" إن محافظة لحج وبكل شرائح مجتمعها وقطاعاتها المختلفة من خلال مسيراتها ومهرجاناتها التضامنية تعبر عن شجبها وإدانتها واستنكارها لهذا العدوان الصهيوني وأنها قد أعلنت القيام بحملات تبرع لدعم ومساعدة أخوانهم وأبناءهم الفلسطينيين حتى ولو بالشيء اليسير من أجل مساعدتهم ودعم صمودهم البطولي".

وفي محافظة البيضاء نظم فرع اتحاد نساء اليمن برداع مهرجانا تضامنيا مع أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة شاركت فيه المنظمات والاتحادات والقطاعات النسوية.

وخلال المهرجان ألقى وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات رداع علي محمد المنصوري والأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع رداع فاطمة محمد عشيش كلمتين، أوضحا فيها أهمية تقديم الدعم والعون لأبناء الشعب الفلسطيني بما يقوي صمودهم أمام الحرب الصهيونية.

ونوها بضرورة فتح المعابر حتى يتم إدخال المعونات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني بما يسهم في رفع المعاناة عن المحاصرين في قطاع غزة.

وأشارا إلى موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم والمناصر لمقاومة الشعب الفلسطيني المشروع ضد المحتل الغاصب حتى التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أقيم اليوم بمديرية المعلا محافظة عدن حفلا خطابيا وفنيا لمناصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لليوم الثامن على التوالي لأبشع أنواع المجازر من قبل آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

وفي الحفل أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف ان هذه الاحتفالات والمهرجانات التضامنية تعبر عن موقف اليمن الداعم لقضايا الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة. داعيا الجميع إلى بذل الدعم والتبرع لإخوانهم في قطاع غزة عبر الحساب الخاص والموحد لاستقبال التبرعات المالية برقم (3) في البنك المركزي اليمني وجميع البنوك العاملة في اليمن وكافة فروعها بعموم المحافظات.

وأعرب عن أسفه الشديد تجاه الصمت العربي والإسلامي والدولي للأعمال التعسفية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في قطاع غزة.

كما القيت عدد من الكلمات في الاحتفال أكدت جميعها الدعم والوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم. وناشدت المجتمع العربي والدولي للتدخل السريع ووقف المجزرة الحاصلة في غزة واتخاذ القرارات السريعة في هذه الظروف.

وفي محافظة تعز نظم مهرجانا فنيا خاصا لنصرة أبناء قطاع غزة.
وفي المهرجان القيت كلمتان عن علماء المحافظة وجمعية الأقصى بتعز استعرضتا ما تتعرض له غزة من مجازر وحشية في ظل صمت مخزي عربي وإسلامي وعالمي، وكذا معاناة أبناء غزة من الأطفال والنساء والشيوخ من قتل وسفح وتشريد ودمار وحشي لكل المؤسسات والمقدسات.

وأكدتا أن الصمت في مثل هذه الأحوال عار في جبين الأمة العربية والإسلامية.

وفي المهرجان قدمت العديد من الوصلات الإنشادية والمسرحية والقصائد الشعرية التي دعت إلى مناصرة غزة الجريحة وإلى تلاحم الأمة في وجه الصهاينة المعتدين.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(أبين أونلاين)